دعا الرئيس الجديد للرابطة المحترفة لكرة القدم،عبد الكريم مدوار، السبت الى ضرورة “إعادة النظر في بعض ميكانيزمات الاحتراف” والذي اعتبر أن إرساءه كان “متسرعا“، معلنا في أول قرار أنه لا داربيات .في مملعب 5 جويلية بين الفرق العاصمة مستقبلا.

وقال عقب إجراء عملية تسليم المهام بمقر الاتحادية الجزائرية  لكرة القدم (الفاف) بدالي براهيم (الجزائر العاصمة) “لقد تسرعنا في إرساء  الاحتراف ونحن نتجه صوب الحائط. علينا إعادة النظر في بعض الميكانيزمات  المتعلقة بهذا الشأن بمشاركة الفاف ووزارة الشباب والرياضة والحكومة الجزائرية  لبلوغ الاحتراف الحقيقي الذي يحلم به صناع القرار. بكل صراحة لسنا في الطريق  الصحيح”.

واضاف مدوار “اعتبر نفسي الآن رئيسا للرابطة بعد عملية تسليم المهام التي جرت  في أحسن الظروف بحضور رئيس الفاف خير الدين زطشي, الذي قدم بعض الطلبات في جو  هادئ وديمقراطي. تحدثت أيضا مع أعضاء مكتبي واتفقنا على أننا سنجتمع يوم 15  جويلية للمصادقة على عدة نقاط متعلقة بتنظيم الموسم الجديد, سيما برنامج  المنافسة. قبل انطلاق الموسم, كما سألتقي أيضا برؤساء الأندية”.

وعقب تنصيبه رئيسا للرابطة, اتخذ مدوار أول قرار  بإلغاء تنظيم الداربيات  العاصمية بملعب 5 جويلية الاولمبي بالجزائر.

وأوضح ايضا “أنا ضد فكرة لعب الداربيات العاصمية بملعب 5 جويلية وكل فريق  يستقبل بملعبه مثلما يحدث في أوروبا. كل شيء واضح في عالم الاحتراف. أما في  الحالات القصوى فسندرس الامر في الوقت المناسب. أنا هنا من أجل العمل لمنفعة  كرة القدم الوطنية ولن أجامل أي طرف”