في سياق الجهود الحثيثة التي تبذلها مختلف وحدات قواتنا المسلحة في إطار مكافحة الإرهاب واستجابة لنداء زوجته “ف.سارة” التي سلّمت نفسها ضمن عائلة الإرهابي “ف. صالح”، يوم 26 أفريل 2018 بجيجل، سلّم الإرهابي المسمى “و. فريد” المدعو “أبو موسى” نفسه، صبيحة اليوم 10 جوان 2018، إلى السلطات العسكرية بجيجل بالناحية العسكرية الخامسة، وبحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزني (02) ذخيرة مملوءين ونظارة ميدان. الإرهابي كان قد التحق بالجماعات الارهابية سنة 1994.

تأتي هذه العملية لتعزز الحصيلة الإيجابية المحققة في إطار مكافحة الإرهاب، كما تشهد على نجاعة مختلف المساعي الهادفة إلى القضاء على ظاهرة الإرهاب في بلادنا.

و في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظّمة، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 09 جوان 2018 بتلمسان/ن.ع.2، أربعة (04) تجار مخدرات وحجزت كمية كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ (296) كيلوغرام.

وفي سياق متصل، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار/ن.ع.6، (2000) لتر من الوقود الموجه للتهريب، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بباتنة/ن.ع.5، شخصا بحوزته بندقية تقليدية الصنع و(338) خرطوشة.

من جهة أخرى، أحبط عناصر الدرك الوطني محاولة هجرة غير شرعية لـ (13) شخصا انطلاقا من شاطئ العين، بلدية أولاد خليل بعين تموشنت/ن.ع.2، فيما تم توقيف (66) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وورقلة.