في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 31 ماي 2018 بالبويرة/ ن.ع.1، ستة (06) مخابئ للإرهابيين.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من جانت/ن.ع.4 وعين قزام/ن.ع.6، (6.8) طن من المواد الغذائية، فيما أحبطت مفارز أخرى وعناصر حرس الحدود محاولات تهريب (11670) لتر من الوقود بكل من تبسة، الطارف وسوق أهراس/ن.ع.5، فيما حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بتلمسان/ن.ع.2 كمية من الكيف المعالج تقدر بـ (21) كغ، كما تم توقيف شخصين (02) بوهران بحوزتهما (320) قرصا مهلوسا.

من جهة أخرى، وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (36) مهاجرا غير شرعيا من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغرداية وورقلة.

القضاء على إرهابي بالمدية وكشف مخبأ للأسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار

إثر نصب كمين بمنطقة واد بوفرحات، بلدية أولاد عنتر ولاية المدية/ن.ع.1، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اليوم 31 ماي 2018، على إرهابي (01) واسترجعت مسدسا رشاشا من نوع كلاشينكوف.

في سياق متصل، في إطار حماية الحدود وبفضل استغلال المعلومات، كشفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي إثر عملية بحث وتفتيش على الشريط الحدودي ببرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على:
(02) قاذفين صاروخيين من نوع RPG-7؛
(01) رشاش ثقيل من نوع PKT؛
(01) بندقية رشاشة من نوع FMPK؛
(03) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف؛
(06) بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف؛
(03) بنادق تكرارية؛
(02) قذيفتين صاروخيتينRPG-7 ؛
(02) حشوتين خاصتين بالقاذف الصاروخيRPG-7؛
(02) قنبلتين يدويتين؛
(07) مخازن ذخيرة خاصة بالمسدس الرشاش من نوع كلاشنيكوف؛
(01) سلسلة ذخيرة؛
بالإضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة تقدر بـ (1437) طلقة من مختلف العيارات.

تأتي هذه العمليات النوعية التي تضاف إلى سلسلة النتائج المحققة ميدانيا، لتؤكد من جديد اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي، في القضاء على ظاهرة الارهاب والحفاظ على سلامة ترابنا الوطني وإحباط أية محاولة اختراق أو مساس بأمن واستقرار البلاد.