استفادت اليوم الأحد 222 عائلة منحدرة من مختلف  الأحياء القصديرية ومن قاطني البنايات الهشة بالعاصمة من سكنات بصيغة عمومي  ايجاري على مستوى الحي الجديد 1200 مسكن ببلدية سلماني ببلدية الكاليتوس،  حسبما لوحظ بعين المكان.

و كان والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ قد اشرف على هذه العملية، التي تدخل  في إطار المرحلة الثالثة و الأخيرة للعملية ال23 للترحيل وإعادة الاسكان  بولاية الجزائر، على مستوى الحي الجديد 1200 مسكن ببلدية الكاليتوس والتي  استفادت منها 222 عائلة منحدرة من الحي القصديري “طلحة علي” و العائلات التي تقطن بالمحيط الأمني لشركة نفطال بسيدي رزين ببلدية براقي وموقع السكنات الهشة الواقعة بشارع الجزائر.

وفي تصريح للصحافة قال المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري لبئر  مراد رايس نور الدين برايس أن هذه العملية التي تمت على مستوى الحي الجديد  1200 مسكن بالكاليتوس قد شملت 222 عائلة منحدرة من مختلف الأحياء القصديرية و ذلك من اصل حصة 600 مسكن استفادت منها المقاطعة الادارية لبئر مراد رايس في  إطار المرحلة الثالثة و الأخيرة للعملية ال23 للترحيل و إعادة الاسكان بولاية  الجزائر و التي تم توزيعها اليوم الأحد على مختلف الأحياء السكنية الجديد على  غرار الحي الجديد  232 مسكن ببلدية أولاد فايت و الحي الجديد 286 مسكن ببلدية  الدويرة .

وذكر والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ بدوره أن عمليات الترحيل مستمرة  بولاية الجزائر، مضيفا ان  العملية ال24 لإعادة الاسكان ستكون” بعد شهر رمضان  المقبل لفائدة 8000 عائلة”.

وأضاف أنه يوجد من بين ال8000 عائلة ما يعادل 6000 عائلة ستستفيد من سكنات  بصيغة العمومي الايجاري و 2000 عائلة أخرى بصيغة الاجتماعي التساهمي.

وأشار الى أن ” العملية ال24 لإعادة الاسكان ستقسم على أربعة مراحل و ستمس  عدد كبير من العائلات التي تقطن في سكنات ضيقة”.


يذكر ان المرحلة الثالثة للعملية ال23 للترحيل و إعادة الاسكان لولاية  الجزائر كانت قد انطلقت الخميس الفارط  لفائدة  حوالي 3.000 عائلة بصيغتي  السكن العمومي الايجاري و السكن الاجتماعي التساهمي.

وقد تم ترحيل الخميس الفارط عائلات منحدرة من الحي القصديري المسمى “بيتافي”  ببلدية بئر خادم و موقع الشاليهات بالمكان المسمى “البرتقال” ببئر خادم و موقع  السكنات الهشة “مزرعة كابو” ببئر مراد رايس و موقع السكنات الهشة “مزرعة جينر”  ببئر مراد رايس و موقع السكنات الهشة “مزرعة الفتح” بسعيد حمدين.

وتم ترحيل كذلك عائلات من موقع السكنات الهشة والنقاط السوداء ببلدية زرالدة  وموقع العائلات القاطنة بمحاذاة ملعب الأبيار و موقع النقاط السوداء على  مستوى بلدية الأبيار .

ووجهت هذه لعائلات المرحلة الى سكنات لائقة بالأحياء الجديدة التالية: حي 286  مسكن ببلدية الدويرة و حي 168 مسكن ببلدية الدويرة و حي 232 مسكن ببلدية أولاد  فايت و حي 42 مسكن ببلدية عين  البنيان و حي 100 سكن جنان نوار اللوز ببلدية  عين البنيان و حي 222 سكن ببلدية سلماني بالكاليتوس و حي 18 مسكن ببلدية  الدويرة و حي 142 مسكن بسيدي حسان ببلدية الشراقة.