سلم إرهابيان يوم الجمعة نفسيهما للسلطات  العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة,  وبحوزتهما أسلحة وكمية من  الذخيرة, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني

وأوضح ذات المصدر أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني  الشعبي, سلم إرهابيان (2) نفسيهما, اليوم 11 ماي 2018, للسلطات العسكرية  بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة, ويتعلق الأمر بكل من + س. بوبكر+ي المدعو  +معاوية+ الذي التحق بالجماعات الارهابية سنة 2012 و+س. نجيم+, المدعو +جابر+  الذي التحق بالجماعات الارهابية سنة 2015, كان بحوزتهما مسدس (1) رشاش من نوع  كلاشنيكوف وبندقية (1) نصف آلية من نوع سيمونوف وكمية من الذخيرة”.

واضاف البيان بأن “هذه الحصيلة الإيجابية المحققة عبر مختلف النواحي  العسكرية تشهد على فعالية المقاربة المتبناة من قبل القيادة العليا للجيش  الوطني الشعبي قصد بسط الأمن والسكينة في كامل ربوع الوطن”.

توقيف عنصر دعم للجماعات الارهابية  بجيجل وتدمير قنابل تقليدية بسيدي  بلعباس

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، الخميس،  بولاية جيجل عنصر دعم للجماعات الارهابية ودمرت قنابل تقليدية الصنع ومعدات  للتفجير بولاية سيدي بلعباس، حسب ما أفاد به الجمعة بيان لوزارة الدفاع  الوطني.

وجاء في البيان أنه ” في اطار مكافحة الارهاب وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت  مفارز للجيش الوطني الشعبي،أمس الخميس عنصر دعم للجماعات الارهابية بجيجل /ن.ع5 وكشفت ودمرت قنبلة تقليدية الصنع  فيما كشفت ودمرت مفرزة أخرى (3 )، قنابل تقليدية ومعدات للتفجير وحجز ألبسة وأفرشة وكمية من المواد الغذائية  بسيدي بلعباس/ن.ع 2″.

وفي اطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، “أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بتلمسان/ن.ع 2 وبشار/ن.ع3 (5) تجار مخدرات وحجزت (42.5)  كيلوغرام من الكيف المعالج ومركبتين(2) سياحيتين، في حين تم ضبط (2) مهربين  على متن شاحنة محملة ب (28) قنطار) من مادة التبغ بالوادي/ن.ع.4 “.

ومن جهة أخرى، “ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست وعين قزام/ن.ع6 عشرة  (10) مهربين وحجزت (2) مركبتين رباعيتي الدفع، (1) دراجة نارية، جهاز (1)  اتصال عبر الاقمار الصناعية، (1.1) طن من المواد الغذائية فيما تم حجز (10236)  لتر من الوقود موجه للتهريب بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف/ن.ع.5 “.

وفي سياق آخر، أحبط عناصر الدرك الوطني بوهران /ن.ع.2 محاولة هجرة غير شرعية  لعشرة(10) أشخاص كانوا على وشك الابحار فيما تم ضبط مهاجرين(2) غير شرعيين  بتلمسان، يضيف بيان وزارة الدفاع الوطني.