عبر 34 ولاية وللعاصمة حصة الأسد
78 ألف مكتتب “عدل2” يختارون مواقع سكناتهم اليوم
أعلنت وزارة السكن في بيان صحفي أمس، أنه سيتم فتح موقع وكالة “عدل” 2013 غدا الخميس 07 ديسمبر 2017 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا لفائدة بعض مكتتبي “عدل2” للبدء في عملية اختيار المواقع السكنية.

العملية تخص 78 ألف مكتتب عبر 34 ولاية، وتستحوذ الجزائر العاصمة على حصة مقدرة بـ 18 ألف مكتتب ستمنح لهم إمكانية اختيار مواقعهم. كما تعلم الوزارة جميع المكتتبين أن الموقع سيبقى مفتوحا إلى غاية انتهاء اختيار أخر مكتتب لموقعه، دون وضع وقت محدد. وقالت إن التوجيه سيكون وفقا لمقاييس معينة وذلك بعد دراسة الملفات من طرف وكالة “عدل”. وصرحت أن كل المكتتبين غير المبرمجين في هذه العملية ستكون لهم فرصة اختيار مواقعهم في عمليات أخرى في أجال لاحقة. وسبق لبعض مكتتي “عدل” 2 أن اختاروا مواقع سكناتهم شهر ديسمبر من العام الفارط.
للإشارة، فإن الولايات المعنية هي الجزائر شرق، ووهران وقسنطينة وباتنة وسيدي بلعباس وعنابة وتيارت ومستغانم والأغواط والجلفة والمدية وسطيف وسكيكدة والبليدة والبيض والنعامة وبومرداس وتيبازة والشلف وميلة وجيجل وبجاية وبويرة وخمسة ولايات في الجنوب. وللوقوف على حسن سير عملليلات البناء وتجنب التأجيل، أصدر وزير القطاع طمار قرار يقضي بإرسال عدة فرق إلى الولايات مهمتها إنجاز إحصاء دقيق عن مدى تقدم المشاريع في الولايات خاصة منها التي تعرف مشاكل التأخر مثل ولايات تبسة ومعسكر وتيسمسيلت. وعرف شهر نوفمبر الماضي توزيع قرارات التخصيص المسبق لأكثر من 2700 مستفيد، وتسليم المفاتيح لأكثر من 1500 مستفيد عبر عدة ولايات. وأحصت الوزارة الوصية 3400 طعن ما تزال قيد الدراسة من بين 15 ألف طعن تم استلامه منذ انطلاق عمليات التسجيل، والتي ينتظر استكمال دراستها و الرد على أصحابها قبل نهاية السنة الجارية.