اختتمت يوم الجمعة بدار الثقافة علي معاشي  بمدينة تيارت فعاليات الطبعة الاولى للخيمة التقليدية للشعر الشعبي والأغنية  البدوية التي دامت يومين  .

وتميز اليوم الثاني من هذه التظاهرة بتقديم  قصائد في الشعر الشعبي من طرف  شعراء محليين  تناولت مواضيع مختلفة  على غرار حب والوطن وألام  والأوضاع  السياسية والاجتماعية الراهنة .

كما  تم  تقديم قراءات شعرية من شعراء  استضافتهم الطبعة من خارج الولاية   على غرار الشاعر قاسم شيخاوي من تيسمسيلت اضافة الى اغاني  في الطابع البدوي  من قبل فرقة الشيح ولد الهواري من غليزان

وقد اعلن مدير الثقافة بن علي عمشة لدى تدخله في اختتام هذه التظاهرة التي  نظمتها محافظة المهرجان الثقافي المحلي للثقافات الشعبية بولاية تيارت  انه   تم  اعتمادها تظاهرة ثقافية تحي كل سنة .

وشارك في هذه الطبعة  20 شاعرا شعبيا و4 فرق للأغنية البدوية الذين امتعوا  الجمهور الذي توافد  على الخيمة التي نصبت بمدخل دار الثقافة علي معاشي  لاحتضان فعاليات  التظاهرة .

و تهدف هذه التظاهرة التي تدخل ضمن البرنامج الثقافي الفني الخاص بموسم  الاصطياف لولاية تيارت الى ابراز التراث الشعبي المحلي وتشجيع الفن البدوي  وإعطاء الفرصة للشعراء الشعبي ومطربي  الاغنية البدوية بالولاية للظهور امام 

الجمهور والاحتكاك فيما بينهم .