الجزائر – موريتانيا سا 17 و45د  بملعب مصطفى تشاكر

Korichi_738531781

بعد انقضاء الموسم الكروي وتتويج وفاق سطيف بطلا للرابطة المحترفة الأولى واتحاد العاصمة حاملا لكأس الجمهورية، تتجه أنظار متتبعي الساحرة المستديرة في الجزائر إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، أين يحتضن أمسية اليوم ابتداء من الساعة السادسة إلا ربع مواجهة ودية تجمع المنتخب الوطني للمحليين بنظيره الموريتاني.

أشبال الناخب الوطني توفيق قريشي، يعوّلون كثيرا على هذه المواجهة لخلق الانسجام بين العناصر المستدعاة تمهيدا لمواجهة المنتخب الليبي برسم تصفيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي يلعب شطرها الأول بالجزائر في الـ 23 من جوان المقبل، على أن تقام مباراة العودة خارج القواعد في الـ 5 من جويلية القادم.

إلا أن المسؤول الأول عن التشكيلة الوطنية سيجد نفسه أمام صعوبات كثيرة لاختيار العناصر الأساسية، وهذا بسبب الإصابات التي يعاني منها بعض اللاعبين حيث ترسم غياب 6 لاعبين عن المواجهة ويتعلق الأمر بكل من خثير زيتي ومحمد أمين عودية من وفاق سطيف وربيع مفتاح، محمد أمين زماموش وفاروق شافعي من اتحاد العاصمة والسعيد بلكالام من شبيبة القبائل.

وكان المدرب توفيق قريشي قد سرح الثنائي مفتاح وزيتي، قبل أن يضطر إلى منح الضوء الأخضر لمهاجم الوفاق عودية لمغادرة مركز سيدي موسى في وقت سابق أيضا، بعد تعرضه لتشنج عضلي، في وقت فضل الاحتفاظ بزماموش وشافعي بالمركز التقني لمواصلة العلاج؛ للإشارة، فإن كل هؤلاء اللاعبين التحقوا بالتشكيلة الوطنية وهم مصابون.

من جانبه سيدخل التقني الفرنسي باتريس نوفو مدرب المنتخب الموريتاني، المباراة بتشكيلة مكتملة بعد أن استدعى في وقت سابق 24 لاعبا للدخول في تربص مغلق ينشطون ضمن الفرق الخمسة الأولى ضمن جدول ترتيب البطولة المحلية وهي نواديبو والقصر وكونكورد وتفرغ زينة وتيجيكجا.