نهائي رابطة أبطال أوروبا بين بايرن ودورتموند

بايرنسيصل التنافس بين بايرن ميونيخ وغريمه التقليدي بوروسيا دورتموند أوجه، عندما يلتقي الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا أمسية اليوم، في أول نهائي ألماني خالص تعرفه المسابقة. نهائي رفع من أسهم الكرة الألمانية ورد الاعتبار إلى صورتها.

تعتبر مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا التي ستجمع بين فريقي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي في لندن، حدثاً كروياً تاريخياً بكل المقاييس بالنسبة لكرة القدم الألمانية. فهذه هي المرة الأولى التي يتنافس فيها فريقان ألمانيان على إحراز لقب أفضل مسابقة كروية أوروبية للأندية.

وسبق أن عرفت المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا تنافس ناديين من نفس البلد على إحراز اللقب في ثلاث مناسبات سابقة فقط. كانت أولها في نهائي عام 2000 الذي جرى على ملعب فرنسا في باريس، عندما التقى ريال مدريد مع مواطنه فالينسيا في نهائي إسباني خالص. وكانت المناسبة الثانية بعد ذلك بثلاثة أعوام على ملعب أولترافورد في مانشستر الذي شهد مواجهة إيطالية ساخنة بين أسي ميلان ويوفنتوس. بينما جاءت آخر مباراة بطعم محلي في نهائي دوري الأبطال بنكهة إنجليزية، وجمعت بين مانشيستر يونايتد وغريمه تشيلسي على ملعب موسكو الأولمبي عام 2008.

 

دانتي: “علينا الحذر من هجوم بوروسيا دورتموند”

تحدث دانتي لاعب نادي بايرن ميونخ، عن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام أمسية اليوم بين البايرن و بوروسيا دورتموند، وأشار إلى أن هذه المباراة هي الأهم في مسيرته، لكنه حذر زملاءه من خطورة هجوم بوروسيا دورتموند، وقال في هذا الصدد ” إنها المباراة الأكثر أهمية في مسيرتي، دورتموند فريق عظيم مع هجوم خطير للغاية”.