تقترح الجولة ال22 من بطولة الرابطة الأولى موبيليس لكرة القدم المقررة يومي الجمعة و السبت داربي عاصمي كبير بين  إتحاد الجزائر و مولودية الجزائر يحتضنه ملعب 5 جويلية الاولمبي، فيما تبدو مهمة الرائد وفاق سطيف سهلة على الورق لدى استقباله سريع غليزان.

المواجهة ال84 بين “الإخوة الأعداء” في البطولة منذ الاستقلال وال102 في كل المنافسات ستكون حماسية لأن الفائز سينطلق بقوة في المنافسة على اللقب مع الوفاق السطايفي (38 نقطة) و إتحاد بلعباس (36 نقطة).

و يتقاسم الاتحاد و المولودية المرتبة الثالثة برصيد 34 نقطة لذا سيفقد بالتأكيد المنهزم الكثير من حظوظه في سباق التتويج بالبطولة.

و يسعى إتحاد الجزائر الذي حقق فوزين متتالين منهم واحد خارج الديار أمام أولمبي المدية (3-1) لتأكيد استفاقته في الوقت المناسب بتسجيل انتصار آخر أمام مولودية الجزائر التي لازالت تعاني من آثار الهزيمة ضد وفاق سطيف (1-2) بملعب 5 جويلية بالعاصمة.

وفقد “العميد” الذي تصدر الترتيب طويلا، الصدارة في مرحلة عصيبة وهو مطالب بالعودة سريعا وخطف 3 نقاط تعيد له التوازن و الثقة.

من جهته، يستضيف وفاق سطيف منافسه سريع غليزان (14-20 نقطة) واضعا نصب أعينه الفوز لتدعيم مركزه في القمة. المأمورية تبدو في متناول أشبال المدرب خير الدين ماضوي بشرط تفادي الثقة المفرطة.

و سيكون الوصيف إتحاد بلعباس أمام امتحان صعب لدى تنقله إلى بشار لمواجهة شبيبة الساورة صاحبة الصف الثامن برصيد 28 نقطة.

مولودية وهران (5-30 نقطة) العاجزة عن تحقيق الفوز منذ إنطلاق مرحلة العودة تستقبل شباب باتنة (11-21 نقطة) الذي يعاني، بنية العودة لسكة الانتصارات و البقاء على صلة بالقمة.

و يلتقي نصر حسين داي و أولمبي المدية اللذان يتقاسمان المرتبة السادسة (29 نقطة) في مواجهة متوازنة و مفتوحة على كل الاحتمالات.

على مستوى المؤخرة، أربع مواجهات مقترحة بين نوادي معنية مباشرة بسباق تفادي السقوط إلى الرابطة الثانية و النقاط سيكون وزنها من ذهب.

في الداربي القبائلي بين متذيل الترتيب مولودية بجاية (13 نقطة) و شبيبة القبائل (15-18 نقطة) ستكون الهزيمة عواقبها وخيمة و قد تجعل أحد الفريقين يضع قدما في القسم الأدنى خصوصا البجاوية.

وليس أمام دفاع تاجنانت (13-20 نقطة) خيار آخر غير الفوز أمام إتحاد الحراش (9- 27 نقطة) إذا أراد تفادي تعقيد مهمته.

مواجهة مثيرة أخرى سيكون ملعب الشهيد حملاوي مسرحا لها و تجمع بين شباب قسنطينة (11-21 نقطة) و شباب بلوزداد (10-26 نقطة).