فاطمة زهراء عكازي، موزعة المنتخب الوطني لكرة الطائرة  لـ “المقام”:

ما يشاع عن خلافي مع رئيس الاتحادية لا أساس له من الصحة”

 عكازي3

كشفت موزعة المنتخب الوطني لكرة الطائرة، فاطمة زهراء عكازي، في حوار مقتضب بعد نهاية الحصة التدريبية مع فريقها الحالي المجمع البترولي، عن أسباب عدم مشاركة سيدات المنتخب الوطني  لكرة الطائرة في الألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام بتركيا انطلاق من يوم 20 جوان، المقبل، وكدا المباراة  النهائية لكأس الجمهورية التي ستجمعهم مع وفاق أولمبي الشلف.  

أولا سنعود بك إلى الوراء قليلا، فاطمة كيف كانت بدايتك مع كرة الطائرة؟
البداية كانت مع فريق الشلف اسمه الغالية ،الآن هو يتواجد في الدرجة الثانية من البطولة هناك ترعرعت وتكونت حيث لعبت لمدة ستة سنوات قبل أن التحق بالمجمع البترولي سنة 2006 .


ما تعليقك على نتائج رائعة التي حققتموها  في البطولة والكأس؟
أظن أن فريق المجمع البترولي فريق متكامل يحتوى على لاعبات ذو مستوى عالي ، نحن نتدرب بكل جدية للحفاظ على الثنائية كما جرت العادة، هذا الموسم نحتل صدارة الترتيب في البطولة و متأهلين للعب المباراة النهائية لكأس الجزائر نهاية هذا الأسبوع أمام وفاق أولمبي الشلف أظن أنها فعلا نتائج مرضية لكن هذا لا يعني أن الأمور حسمت لأن هناك مباريات أخرى لم نلعبها بعد …..


كيف ترون المباراة النهائية لكأس الجزائر؟
ككل مباراة نهائية ، ستكون الحظوظ متكافئة للفريقين فمباراة الكأس تختلف عن مباريات البطولة لكن بخبرتنا وعزيمتنا ستكون الكأس من نصيبنا إن شاء الله خاصة أننا تعودنا على اللعب مثل هده الأدوار عكس الشلفويات  اللواتي لم يسبق لهن وأن وصلن النهائي.


كيف ستحضرن لهذه المواجهة؟
بطبيعة الحال هناك برنامج مسطر من طرف المدرب وحتى اللاعبات حضروا التدريبات طوال هده الفترة وهن واعيات بأهمية هده المباراة النهائية وإذا ظفرنا بالكأس سيكون انعكاسها ايجابي علينا لإكمال البطولة في المرتبة الأولى وإحراز “الدوبلي” .

 

لنتحدث قليلا عن المنتخب الوطني،  ما تقييمك لأداء زميلاتك بأولمبياد لندن؟

أظن أن زميلاتي قدمن كل ما لديهن لتشريف الألوان الوطنية، بالنسبة لي  فهو أداء مقبول خاصة  أننا واجهنا فرق جدا صعبة مستواها عالي، يجب أن  لا ننسى أيضا  أن تلك الدورة غابت عنها  4 لاعبات يعدن ركائز المنتخب كانت بإمكانها أن تعطيه إضافة للمجموعة…

 

ما سر غيابك عن هده الدورة؟

السبب الوحيد الذي منعني من التنقل مع رفيقاتي هو الإصابة، حيث قمت بإجراء عملية جراحية على مستوى اليد اليمنى ألزمتني التوقف عن التدريبات لمدة 8 أشهر كاملة ، الشيء الذي تأسفت له كثيرا بعد ما أن شاركت في التصفيات المِؤهلة للألعاب الأولمبية في لندن وكنت حاضرة في كل التربصات  المقامة لذات الدورة .

 

المختصون أجمعوا على أن غيابك بالتحديد مثل ضربة موجعة للنخبة الوطنية، ما تعليقك؟

صحيح من بين المشاكل التي يواجهها اللاعب في مشواره الرياضي هي شبح الإصابات خاصة و أنها لم تكن في الحسبان شهر قبل انطلاق هذه الدورة ، الأمر الذي وضع الناخب الوطني في حيرة من أمره  لأنه لم يكن هناك بدائل  في المنصب الذي ألعب فيه، لا أخفي عليك أنني حزنت كثيرا وزميلاتي عندما تلقيت خبر عدم مشاركتي والكل كان يعلم إلى أي مدى كنت أود تشريف كرة الطائرة الجزائرية في لندن.

 

ما الأسباب التي دفعت الاتحادية إلى التراجع عن المشاركة في الألعاب المتوسطية التي ستقام في تركيا الشهر المقبل ؟

بكل صراحة هده القضية أثارت جدلا كبيرا و يجب أن أوضح ذلك.

 

نعم تفضلي ……

الأمر لا يرجع إلينا كما يقال ،فالمشكل في سوء البرمجة  كون البطولة الوطنية ستنتهي يوم 15 جوان و الألعاب البحر الأبيض المتوسط ستنطلق يوم 20 من نفس الشهر فكيف لنا أن نحظر في ظرف خمسة أيام و منتخبات أخرى تقوم بتحضيرات لمدة سنتين لتكون جاهزة لخوض مثل هذه الدورات، أؤكد  أن السبب يرجع إلى الفيدرالية هي التي اتخذت هدا القرار بعد فشلها في سوء التنظيم

 

ما صحة الأخبار التي راجت مؤخرا عن وجود خلاف بينك ورئيس الاتحادية عقبة قوقام؟

هي إشاعات وفقط أغتنم الفرصة لنفي هده الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة كنت أود فقط الاستفسار حول شيء بسيط هوعلى أي أساس تم تعيين لاعبة أخرى لتكون الممثلة في اللجنة الأولمبية علما أن الفيدرالية اتخذت القرار لوحدها ولم تعلم أحد، هذا كل ما في الأمر .

 

بعيدا عن الإصابات و الأخبار المؤسفة هل لعكازي أن تقول لنا ما هي أجمل ذكرى لها طوال  مشوارها الرياضي ؟

أظن أن اليوم الذي توجت  فيه لأول مرة بلقب أحسن موزعة في إفريقيا سنة  2000 كان هذا بمثابة فخر وانجاز كبير بالنسبة لي….

 

كلمة أخيرة ؟

تأسفت كثيرا لعدم تواجدنا في ألعاب البحر الأبيض المتوسط  التي ستجرى الشهر المقبل كوننا الممثل الوحيد لرياضة النسوية في الجزائر و لطالما قدمنا وجه مشرفا في الدورات القارية والعالمية وها نحن اليوم ندفع ثمن أخطاء  ولامبالاة  المسؤولين بقيمة الرياضة النسوية …

 

 

حاورتها:  كنزة حموي (ص.م)