ذكر تقرير إخباري أول أمس، أن البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم سانتوس، وقع على تعهد يفيد بأنه سينضم إلى نادي برشلونة الإسباني بعد انتهاء بطولة كأس القارات في جوان المقبل.

ونقلت صحيفة (غلوبو) المحلية عن مصادر قريبة من اللاعب قولها إن نيمار وقع على وثيقة تلزمه بالانتقال إلى برشلونة في جوان المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المباراة التي سيخوضها اللاعب مع سانتوس يوم الأحد المقبل، أمام فلامنغو قد تكون الأخيرة له مع فريقه المحلي، بينما يحاول سانتوس أن يخوض اللاعب لقاء آخر معه قبل الرحيل إلى الفريق الكتالوني.

وأوضحت الصحيفة أن التعهد الذي وقعه نيمار مع برشلونة جاء ثمرة لسلسلة مفاوضات حدثت خلال الأسابيع الماضية بين مسؤولي ناديي برشلونة وسانتوس.

وكان نيمار (21 عاما)، قد أعرب في تصريحاته الأخيرة عن رغبته في البقاء مع ناديه الحالي سانتوس ولكن مدرب الفريق ومسؤولي النادي قالوا إن رحيله بات أمرا وشيكا.

ورغم أن الصحيفة لم تشر إلى تفاصيل صفقة نيمار مع برشلونة، إلا أن عددا من وسائل الإعلام البرازيلية أشارت إلى أن النادي الكتالوني رفع المقابل المادي الذي عرضه من 14 إلى 17.5 مليون أورو.

ومن المعروف أن نيمار مرتبط بعقد مع سانتوس حتى 2014 وتبلغ قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقده مع النادي 65 مليون أورو، ولكن سانتوس لن يتحصل على أي مقابل مادي إذا لم يبعه خلال هذا الصيف.

وتعتقد (غلوبو) أنه من الممكن تأكيد صفقة انتقال نيمار إلى سانتوس اليوم بعد اجتماع اللجنة المسؤولة عن إدارة النادي البرازيلي.