من المقرر ان تنظم قريبا لقاءات تفكير وتشاور بين وزارة الشباب والرياضة ومختلف الاتحاديات الرياضية الجزائرية ,” لاعتماد ورقة طريق عملية من اجل تطوير و تنمية مختلف اقطاب الامتياز”, حسب ما اعلنه يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, وزير القطاع الهادي ولد علي.

وكشف الوزير خلال اجتماعه بمسؤولي اتحاديات: الملاكمة, التجذيف ورفع الاثقال, انه ستعقد, ” اجتماعات للتفكير والتشاور مع مختلف الاتحاديات الرياضيات تتبع بيوم دراسي مع مجموع الفاعلين في المجال الرياضية الوطنية, بهدف اعداد ورقة طريق  عملية, تمكن من إحداث ديناميكية على مستوى أقطاب الامتياز الرياضية وتطويرها.

وحرص الوزير خلال هذا اللقاء على التذكير بضرورة استعمال ” المنشآت الرياضية بطريقة عقلانية وعادلة”, تبعا لسياسة الدولة الرامية الى تطوير الرياضة الوطنية.”  واغتنم ولد علي هذه المناسبة ” للاشادة باتحاديات الملاكمة, التجذيف ورفع الأثقال”, نظير النتائج التي حققوها مؤخرا , سيما تأهل 11 رياضيا الى اولمبياد-2016 بريو دي جانيرو.

وأضاف,: الرياضيون الجزائريون المتأهلون الى موعد البرازيل, ستوفر لهم كل الوسائل من أجل تحقيق أهدافهم”, مذكرا “بالغلاف المالي الخاص” من أجل بلوغ  هذا المسعى, تحت اشراف اللجنة الاولمبية الرياضية الجزائرية.

كما تعهد ولد علي ايضا, بالتركيز على بعض المشاريع التي بقيت عالقة, منها بعث الملاكمة الاحترافية في الجزائر بالاعتماد على توصيات الاتحادية الدولية للفن النبيل.