اسدل الستار على النسخة الأولى لكاس الجزائر في الكرة الشاطئية التي جرت عشية يوم السبت بساحة رياض الفتح (الجزائر) بتتويج الثنائي هشام بن بوعلي -وحداوي حمزة (الجزائر) لدى الذكور و الشقيقتين كهينة و كاتية بوسنر (بجاية) عند الاناث.

وكان الصراع على أشده في المباراتين النهائيتين حيث تطلب اللجوء للشوط الثالث والحاسم لتحديد الفائزين.

لدى الرجال، عاد الشوط الأول لزوجي الجزائر العاصمة المشكل من هشام بوعلي و حمزة الحداوي بنتيجة (21-18)، قبل ان يعدل ثنائي ولاية بومرداس الذي يمثلها حسين مشنتل و رفيق بلونيس النتيجة في الشوط الثاني (21-19).

في الشوط الفاصل لم يترك لاعبا الجزائر العاصمة اي فرصة للزوجي المنافس حيث فازا بنتيجة (15-8) ليتوجا بالكأس.

وحدث نفس السيناريو في نهائي الإناث الذي جمع فريقين من ولاية بجاية حيث فازت اللاعبتان لويزة بايو و سارة أكرون بالشوط الأول (21-16) على حساب الشقيقتين بوسنر اللتين عدلتا النتيجة (21-18) قبل أن يظفرن بالشوط الفاصل (15-13).

وكانت فرحة الشقيقتين باللقب كبيرة حيث صرحتا لوكالة الأنباء الجزائرية قائلتين:”فرحتنا كبيرة بالحصول على لقب النسخة الأولى للمنافسة، رغم أننا لم نقم بتحضيرات خاصة لهذا الموعد.

الحمد لله، جاءت الشهية مع الأكل، حيث بذلنا مجهودات كبيرة في اللقاء النهائي و نجحنا في تحقيق الفوز رغم تأخرنا في الشوط الأول”.

في المقابل، كانت الخيبة بادية على اللاعبتين بايو و أكرون اللتين صرحتا ما يلي:”بدأنا المباراة بقوة  قبل أن ننهار في الشوطين المواليين بسبب أخطاء في المراقبة، كان بالإمكان العودة في النتيجة، لكننا لم نحسن تسيير المباراة بالشكل المطلوب”.

نفس الانطباع  كان سائدا لدى الذكور حيث عبر الثنائي المنهزم  (مشنتل-بلونيس) عن خيبته بعد تضييع انجاز تاريخي، حيث ينشط بنفس التشكيلة منذ عدة سنوات حيث يقول:”كنا نبلغ المباراة النهائية منذ 2012 و نفوز بها، لكن هزيمتنا اليوم تعتبر مرة لأنها الأولى في مثل هذه المرحلة من المنافسة بسبب الارهاق الذي انتابنا في الشوط الحاسم”.

أما الثنائي المتوج بالكأس (بن بوعلي-حداوي)  فقد كانا سعيدين بفوزهما الثاني المسجل على نفس الخصم قبل ثلاثة أسابيع بالجلفة.

وسلمت للمشاركين الميداليات و جوائز مالية تقدر ب100.000 دينار للفرق المتوجة، و 50.000 دينار للفرق المنهزمة (ذكورا و إناثا).

وجرت صبيحة اليوم المباريات الترتيبية حيث عادت المرتبة الثالثة لدى الذكور لزوجي ولاية عنابة (عبد المالك لشهب/رؤوف رامول) على نظيره من تيبازة (شكيب شابو/نزيم بن فتون) بشوطين دون رد (21-13-23-21) فيما فاز زوجي الإناث لولاية بجاية (مريم عازم/لمياء ماضي) على ثنائي الجزائر العاصمة (فرح بن بوعلي/أمينة لومي) بشوطين لواحد (21-17، 18-21 و 15-4).