تم يوم الخميس القضاء على إرهابي آخر في عملية التمشيط التي تقودها قوات الجيش الوطني الشعبي بغابة الريش, بلدية عين الترك, ولاية البويرة, لترتفع بذلك حصيلة هذه العملية إلى القضاء على إرهابيين إثنين وإلقاء القبض على آخر, حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني الجمعة في بيان لها.

وأورد ذات المصدر أنه “في إطار محاربة الإرهاب و مواصلة لعملية التمشيط التي تقودها قوات الجيش الوطني الشعبي بغابة الريش, ببلدية عين ترك, ولاية البويرة بالناحية العسكرية الأولى, قضت مفرزة على إرهابي آخر يوم 19 مايو 2016, لترتفع حصيلة هذه العملية إلى القضاء على إرهابيين (02) و إلقاء القبض على آخر”.
وبتيزي وزو, تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي من كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين وسبع قنابل تقليدية الصنع.
من جهة أخرى, أحبطت وحدات حرس الحدود بكل من سوق أهراس و تبسة و الطارف بالناحية العسكرية الخامسة, محاولات تهريب أزيد من 40593 لتر من الوقود, فيما تم حجز ثماني مركبات كانت تستعمل في عمليات التهريب.
كما أحبطت وحدات حرس الحدود بولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية, محاولات تهريب أزيد من 2260 علبة سجائر, فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بتيارت مهربا مع ضبط 295 قارورة من مختلف المشروبات.
وببسكرة, بالناحية العسكرية الرابعة, أوقف عناصر الدرك الوطني خمسة تجار مخدرات بالإضافة إلى حجز سيارة نفعية و شاحنة و كيلوغرام من الكيف المعالج.

أما ببرج باجي مختار و عين قزام بالناحية العسكرية السادسة, فقد ضبطت مفارز للجيش ثلاث سيارات رباعية الدفع و 400 لتر من الوقود و 6576 قارورة من مختلف المشروبات.

كشف مخبأ يحتوي على كمية من الأسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار

ما تمكنت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي هذا الجمعة ببرج باجي مختار من كشف مخبأ يحتوي على كمية هامة من الأسلحة والذخيرة, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات المصدر أنه قوات الجيش الوطني الشعبي, تمكنت ظهر اليوم 20 ماي 2016, مفرزة مشتركة ببرج باجي مختار (الناحية العسكرية السادسة) من كشف مخبأ يحتوي على كمية
هامة من الاسلحة والذخيرة إثر دورية قرب الحدود الجنوبية للبلاد”.
و مكنت من ضبط بندقيتين رشاشتين من نوع FM , أربعة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف, بندقية تكرارية وبندقية صيد.
كما مكنت العملية أيضا من  ضبط 19 قنبلة يدوية و 6 مقذوفاتRPG-7 ,19 صاعقا وجهازي إتصال لاسلكي بالإضافة الى كمية كبيرة من الذخيرة الحربية من مختلف العيارات.

حجز سلاحين ناريين والكشف عن ورشة لصناعة الذخيرة الحية بتبسة

مع ذلك،حجزت مصالح فرقة التفويضات بالشرطة القضائية لأمن ولاية تبسة سلاحين ناريين من الصنف السادس والكشف عن ورشة لصناعة الذخيرة الحية دون رخصة, حسب ما علم اليوم الجمعة من مصالح أمن الولاية.

و أوضح نفس المصدر  بأن الورشة تم العثور بها على معدات لصنع الخراطيش وآلتين لربط الخراطيش وأحزمة بالإضافة إلى صفيحتين من الرصاص و واقي للصدر و ذلك بعد تفتيش منزل مشتبه فيه بحي البلدية بوسط مدينة تبسة.
واستنادا لذات المصدر فقد تم العثور كذلك بذات المنزل على 132 وحدة من الذخيرة الحية و8 مقذوفات من مادة الرصاص و353 كبسولة صالحة للاستعمال ومعدات أخرى تستعمل في صناعة الخراطيش. كما تم ضبط 28 جواز سفر و8 دفاتر خاصة بالصرف وتوقيف ثلاثة أشخاص متورطين في القضية.
وفي عملية منفصلة تمكنت كل من فرقة قمع الإجرام والتخريب وفرقة التدخل السريع للمصلحة الولائية للشرطة القضائية من حجز 4100 لتر من الوقود المعد للتهريب ببلدية بكارية و ذلك بعد عملي تفتيش لمنزلين ليتم القبض على مشتبهين اثنين فيما يجري البحث عن الثالث  وفقا لذات المصدر.
وقد تم تحويل جميع المشتبه فيهم والمحجوزات إلى مقر أمن الولاية ليتم فتح تحقيق في القضيتين واستكمال الإجراءات اللازمة وتحويل المشتبه فيهم إلى النيابة   يضيف المصدر الأمني.