تم التوقيع أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة  على مذكرتي تفاهم و بروتوكول و برنامج تعاون بين الجزائر وصربيا بمناسبة زيارة الدولة التي يقوم بها رئيس جمهورية صربيا توميسلاف نيكوليتش إلى الجزائر.و وقع على برنامج التعاون في مجال الثقافة (2016-2018) وزير الثقافة عز الدين ميهوبي و وزير الاقتصاد الصربي زيلكو سيرتيك.

و فيما يتعلق ببروتوكول التعاون بين المكتبة الوطنية الجزائرية و المكتبة الوطنية الصربية فقد وقع عليه المدير العام للمكتبة الوطنية الجزائرية غانا ياسر عرفات و سفير صربيا بالجزائر ميروسلاف سيستوفيتشي.

كما تم التوقيع على مذكرتي تفاهم بحيث تتعلق الأولى بالتعاون في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال بين الوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية و الحظيرة العلمية لبلغراد.

و وقع على هذه المذكرة المدير العام للوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية عبد الحكيم أبوبكر بن صاولة و المديرة العامة بالنيابة للحظيرة العلمية لبلغراد غوردانا دانيلوفيتش.

و قد تم التوقيع بالأحرف الأولى على مذكرة التفاهم الرابعة بين معهد الدبلوماسية و العلاقات الدولية لوزارة الشؤون الخارجية و الأكاديمية الدبلوماسية لوزارة الشؤون الخارجية الصربية.

و وقع على مذكرة التفاهم المديرة العامة لمعهد الدبلوماسية و العلاقات أمينة مسدوعة و سفير صربيا بالجزائر.

و ترأس حفل التوقيع الرئيس الصربي والوزير الأول عبد المالك سلال بحضور وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة و وزير النقل بوجمعة طلعي.